إنـتـشار جسمار الجغرافي - ولاية كسلا

 

للمنظمة فروع بالعديد من ولايات السودان تعمل على نشر رسالة المنظمة في مجال الأمن الإنساني، حيث تنشر المنظمة بكل من ولايات الخرطوم (الرئاسة)، كسلا، النيل الأزرق، النيل الأبيض (سابقاً)، جنوب كردفان، غرب و جنوب درافور ومنطقة أبيي (سابقاً).

ولاية كسلا:

بدأت جسمار عملها بولاية كسلا في العام 2006 وأنجزت عمل المسح الميداني للمستوى الأول بالولاية. خلال الفترة من مارس إلى مايو من العام 2007 جسمار وشريكها الدولي المجموعة الاستشارية البريطانية لمكافحة الألغام MAG وبالتعاون مع مركز تنفيذ المسح SAC - خلال تلك الفترة - قاموا بتنفيذ المسح التأثيري للألغام الأرضية LIS بولايات الشرق الثلاث. في أغسطس 2007 قامت جسمار والمجموعة الاستشارية البريطانية لمكافحة الألغام MAG بتوظيف فرق قوامها 14 فنياً لإزالة الألغام والذين باشروا مهامهم في عمليات الإزالة في نوفمبر 2007. كما إن الشراكة مع المجموعة الاستشارية لمكافحة الألغام MAG مستمرة ومتطورة حتى هذا التاريخ.

في سبتمبر 2007  وبشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ابتدرت جسمار عملها في محور مساعدة الضحايا بكسلا، حيث تواصلت كانت فترة المشروع لمدة ستة أشهر.

كما يعمل بالولاية مشروع التوعية بمخاطر الألغام بالشراكة مع منظمة اليونسيف.

وللمنظمة برامج للتوعية/الحماية من مرض الإيدز والإرتقاء بالصحة الإنجابية بشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP، منظمة اليونسيف وصندق الأمم المتحدة للسكان UNFPA، علاوة على التنسيق مع المنظمات المحلية والشبكات المحلية والعالمية مثل الشبكة السودانية لمكافحة الإيدز، جمعية المتعايشين مع مرض الإيدز ومنظمة ACORD International .

مشاريع ولاية كسلا المنفذة والتي يجري تنفيذها:

  1. إزالة الألغام (مع الشريك "المجموعة الاستشارية البريطانية لمكافحة الألغام، 2006 وحتى الآن")

  2. التوعية بمخاطر الألغام (بالشراكة مع منظمة اليونسيف - 2006 - 2010).

  3. إعادة الإدماج الاقتصادي/الاجتماعي للأشخاص ذوي الإعاقة (بتمويل من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP).

  4. رفع الوعي/الحماية من مرض الإيدز - محلية ود الحليو (بالشراكة مع منظمة اليونسيف (أغسطس - ديسمبر 2009).

  5. رفع الوعي بمخاطر مرض الإيدز والحث على الفحص الطوعي بمنطقتي اللفة والجـِيرَة (بتمويل من UNDP) وذلك في الفترة من نوفمبر - ديسمبر 2009.

  6. رفع الوعي والمعرفة بمرض الإيدز والصحة الإنجابية بمحلية كسلا، أكتوبر 2009 - أبريل 2010 (بالشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان).

 

فروع جسمار

الخرطوم (الرئاسة)

ولاية كسلا

ولاية البحر الأحمر

ولاية النيل الأزرق

ولاية النيل الأبيض

ولاية جنوب كردفان

ولاية جنوب دارفور

ولاية غرب دارفور

أبـيـي


Powered by JASMAR IT Department

Copyright ©2003 JASMAR.net