جسمار النشأة والإنطلاقة

منظمة جسمار للأمن الإنساني (الجمعية السودانية لمكافحة الألغام الأرضية سابقاً) منظمة وطنية طوعية، تأسست في العام 2001 وفقاً لقانون العمل الطوعى للعام 1995م. حيث يعتبر السودان من أكثر الدول تأثراً بالألغام في إفريقيا والعالم نتيجة للحرب الأهلية والنزاعات الإقليمية ومخلفات الحرب العالمية الثانية لذا فقد لفت إنتباه مؤسسي المنظمة الإهتمام العالمي بموضوع مكافحة الألغام منذ مطلع تسعينات القرن العشرين، وانتظم ذاك الاهتمام في حملة دولية لمنظمات طوعية ومؤسسات مهتمة.  تبلورت تلك الجهود في شكل اتفاقية دولية رأت النور في أتوا (ديسمبر 1997م) ودخلت الأتفاقية حيز النفاذ في مارس 1999م، وبلغ عدد الدول الأعضاء في هذه الاتفاقية حتى أواخر العام 2004م حوالي (144) دولة. تنطلق الجمعية من إيمان عميق بضرورة العمل الجاد من أجل إزالة خطر الألغام داخل وخارج السودان والعمل بكل ما تملك وبالتعاون مع الجهات ذات الصلة للوصول إلى عالم خالٍ من الألغام ومخاطرها ومضارها. كما ان الجمعية عضو في الحملة السودانية لمكافحة الألغام الأرضية، SCBL المجلس السوداني للمنظمات الطوعية وأيضاً عضو الشبكة العربية للمنظمات الأهلية.

تمول جسمار مشاريعها ونشاطاتها عبر الشراكة والدعم من منظمات ديفيد، دانيدا، الولايات المتحدة، الإتحاد الأوربي و الأمم المتحدة وذلك بنسبة 90% بينما يتم تغطية المتبقي عن طريق منح السفارات الغربية.

الرؤية:

نحو سودان ينعم بالسلام الدائم، آمن من مخلفات الحروب وتتمتع مجتمعاته بالتـنمية الأساسية.

الرسالة:

تساهم جسمار في إعادة إعمار وتنمية المناطق المتأثرة بالألغام عبر تنفيذ برامج مكافحة الألغام لضمان مشاركة المجتمعات المستهدفة ومساهمة الشركاء. تـتبني جسمار المفاهيم الحقوقية في كل أنشطتها بما في ذلك التمييز الإيجابي لذوي الإحتياجات الخاصة.

العنوان:

غرب محطة الغالي - شارع القصر جنوب (بناية رقم 127) مربع (101)، الخرطوم جنوب - الخرطوم.

تلفون: 487524 - 183 - 00249

فاكس: 491701 - 183 - 00249

موقع الكتروني: www.jasmar.net

بريد الكتروني: info@jasmar.net    أو    jasmar1@hotmail.com

 

جسمار النشأة والإنطلاقة

الرؤية والرسالة

مصادر التمويل

عنوان جسمار

                                   د. حسين العبيد

                                      المدير العام

إتفاقيات ومعاهدات

اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة

إتفاقية أتوا لحظر الألغام

إتفاقية حظر القنابل العنقودية


Powered by JASMAR IT Department

Copyright ©2003 JASMAR.net