الأخبار _ قضايا المناصرة

زيارة متابعة ميدانية لمدير مشروع التوعية بمخاطر الألغام – 21 – 24 يناير 2009 – كسلا

قام السيد/ محمد البشرى مدير مشروع التوعية بمخاطر الألغام بهذه الزيارة بهدف متابعة فريق التوعية بكسلا ولإجراء التنسيق مع جهات الاختصاص الحكومية والأمم المتحدة.

أثناء الزيارة قام مدير المشروع بصحبة كلاً من منسق مكتب جسمار بكسلا السيد/ لؤي عثمان وقائد فريق التوعية بمخاطر الألغام السيد/ عبد العظيم الطاهر بعقد اجتماع مع مسئول ضبط الجودة بمكتب الأمم المتحدة لمكافحة الألغام ومساعد العمليات، وذلك بتاريخ 22 يناير حيث

تلقى فريق جسمار الإشادة من قبل مكتب الأمم المتحدة. أيضاً تمت زيارة مكتب جسمار/المجموعة الإستشارية لمكافحة الألغام، حيث عُقد اجتماع بالفريق العامل قدم فيه المدير الفني الميداني (نيل أرنولد) تنويراً أشار فيه إلى عمل فريقي نزع الألغام بمنطقتي القرضة وأمبريقي. بينما ينخرط فريق المسح في العمل بمنطقة اللفة. كما تم أيضاً عقد اجتماع آخر مع منسق المجموعة الميداني الجديد السيد/ روبرت لاود.

خلال الزيارة شارك مدير المشروع في ورشة عمل التوعية بمخاطر الألغام التي أقيمت في الفترة من 21 – 22 يناير، بتنظيم من فريق جسمار للتوعية بمخاطر الألغام لعدد (15) متطوعاً من كسلا، قولسا، توشوتاي، القيرا واللفة. شرف الورشة حضوراً ممثلو مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الألغام، المركز القومي لمكافحة الألغام، المجموعة الاستشارية لمكافحة الألغام واليونيسيف. أثناء الزيارة عُـقد اجتماع مع منسق جسمار وفريق التوعية بمكاتب جسمار، حيث قام المنسق بتنوير الإجتماع حول الشراكة مع المجموعة الاستشارية لمكافحة الألغام وبالمهمة الجديدة لفريق التوعية للعمل بمنطقة اللفة مع فريق المسح. كما قام قائد فريق التوعية بإطلاع الإجتماع على المهمة الحالية بمنطقة قولسا والتي سوف تنتهي في الثالث من شهر فبراير 2009، حيث أوصى بتمديد المهمة في نفس المنطقة لإيصال رسالة التوعية إلى كافة المواطنين. قام الاجتماع أيضاً بمراجعة خطة تنفيذ مشروع التوعية والخطط المستقبلية.

بنهاية الزيارة تم تنفيذ زيارة إلى منطقة قولسا (35 كلم جنوب كسلا) حيث حضر مدير المشروع جلستين للتوعية أطمأن فيهما على أداء الفريق.

الصفحة السابقة

 


Powered by JASMAR IT Department

Copyright ©2003 JASMAR.net